U3F1ZWV6ZTI1MDM2NTk5MTUxX0FjdGl2YXRpb24yODM2MzAxMjY2MjQ=
recent
أخبار ساخنة

كيفية إصلاح الهاتف بعد وقوعه في الماء

تميل الهواتف الخلوية أو المحمولة إلى الحوادث الشائعة ، مثل السقوط في الماء او ينسكب عليه سوائل. إذا حدث هذا الموقف لنا ، فلا ينبغي لنا أن نخاف ، ونتصرف بتهور ، ولا يجب علينا أن نشغل الجهاز ، لأننا سنزيد الموقف سوءًا. من المهم أن تأخذ الموقف بهدوء ، والهاتف الذكي الذي يقع عند تنفيذ بعض التقنيات البسيطة لمحاولة التقليل إلى الحد الأدنى من الضرر 

 ونأمل أن يرجع هاتفك يعمل بشكل صحيح. في هذه المقالة ،سنرى بعض الإجراءات التي يمكن تنفيذها لإصلاح الجهاز المحمول (الخلوي) الذي يقع في الماء ، أو أي أداة أخرى مماثلة.

أخرج البطارية (البطارية)

الخطوة الأولى التي يجب أن نتخذها وربما الأهم ، هي إزالة البطارية من الهاتف الذكي أو الهاتف المحمول (أو أي جهاز آخر) سقط في الماء. يجب أن يتم تنفيذ هذه الخطوة فورًا بعد سقوطها في مياه الهاتف المحمول ، حيث أنه كلما مر الوقت ، زاد احتمال تلف الجهاز المتكامل. البطارية ، سنقوم بإزالته بسرعة ، دون إيقاف تشغيل الجهاز. أيضا ، يجب علينا إزالة الشريحة من الهاتف المحمول لتجنب ردود الفعل مع الماء التي يمكن أن تلحق الضرر به.

نزع اغطية الهاتف المحمول

 هذه الخطوة حساسة ، ولكنها ضرورية ، لأنها ستسمح لنا بتقليل الأضرار التي لحقت بالمعدات. عادة ، سنحتاج إلى مفك براغي ، لذلك يجب علينا إزالة الغطاء الرئيسي وغطاء لوحة المفاتيح ، للمتابعة في التنظيف والتجفيف. إذا لم تكن خبيرًا ، فقم بالتفكيك بقدر ما تعتقد أنه يمكنك تنفيذ هذا الإجراء ، دون إلحاق المزيد من الضرر بالجهاز الرطب.نزع اغطية الهاتف المحمول

التجفيف الأولي

 بمجرد فتح الجهاز ، نقوم بتجفيف القطع (قدر الإمكان) بمنشفة بدون شرائط أو ألياف ستوكات. يجب علينا استخدام منشفة ماصة ، وبعناية فائقة ، لتجنب إتلاف أي متكامل.

تجفيف شامل

الآن  سنجفف تماما الهاتف. للقيام بذلك ، سوف نستخدم فرشاة أسنان ناعمة وجافة ، بالإضافة إلى استخدام مجفف الهواء المضغوط. ثم يمكننا استخدام مسحة مع كحول الأيزوبروبيل لتنظيف الاوساخ .

التجفيف بل ارز

هناك طريقة أخرى لتجفيفه ، وهي تقنية أقل بقليل ، وهي وضع الهاتف المحمول في وعاء مليء بالأرز. نظرًا لأن هذه الحبوب ماصة للغاية ، فإنها ستزيل جميع الرطوبة من الجهاز المحمول ، ويجب علينا تغطية الجهاز بأكمله بالأرز وتركه على هذا النحو ، على الأقل يومين. بعد ذلك ، نخرجها ونستخدم الهواء المضغوط وفرشاة الأسنان الناعمة لإزالة أي جزيئات متبقية في الهاتف المحمول المجففة مع الأرز

تجميع المحمول

الآن يبقى فقط تجميع الهاتف المحمول مرة أخرى ، ووضع الشريحة والبطارية ثم تشغيله. يجب أن نتأكد من أننا أزلنا كل الرطوبة قبل تشغيله. إذا لم يكن الضرر أكبر ، فيجب تشغيل الهاتف بسلاسة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة