-->
U3F1ZWV6ZTI1MDM2NTk5MTUxX0FjdGl2YXRpb24yODM2MzAxMjY2MjQ=

بيتكوين يتصدر 40 ألف دولار بسبب تغريدة إيلون ماسك الاخيرة

 قفزت عملة البيتكوين إلى ما يزيد عن 40 ألف دولار لأول مرة في أسبوعين بعد أن قال إيلون ماسك ، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا ، إن صانع السيارات الكهربائية سيقبل العملة المشفرة كدفعة بديلة تخضع لعمال المناجم الذين يستوفون المعايير البيئية.


و بيتكوين كان سعره 40187 $ اعتبارا من 13:09 بالتوقيت العالمي المنسق (9:11 صباحا ET)، بزيادة 12٪ خلال الساعات الماضية 2، وفقا لCoinDesk 20 البيانات.

تدخل المشترون يوم الأحد بعد أن قام Musk بالتغريد بأن Tesla ستسمح بمعاملات البيتكوين مرة أخرى "عندما يكون هناك تأكيد لاستخدام الطاقة النظيفة المعقول (50٪) من قبل عمال المناجم مع اتجاه مستقبلي إيجابي".

"تغريدة ماسك الأخيرة إيجابية للغاية بالنسبة للبيتكوين لأنها لا تعطي فقط معيارًا لـ Tesla لاعتبار العملة المشفرة محايدة كربونيًا ، ولكنها ستجبر مجموعات التعدين على نشر المعلومات ، وبالتالي تجعل عمليات التعدين بأكملها أكثر شفافية وصديقة للبيئة والاجتماعية والحوكمة ، قال نيك مانشيني ، محلل أبحاث في Trade the Chain.

قال بريان تيهكو ، المدير التنفيذي لعمليات مكتب التداول في شركة Hehmeyer ، صانع سوق الأصول الرقمية ، لـ CoinDesk في محادثة على Telegram: "ستضع العصير في الاتجاه الصعودي". "تجاوز متوسطنا المتحرك البسيط لخمسة أيام متوسط ​​20 يومًا [تطور صعودي]. يمكن للسوق أن يرتفع إلى 41900 دولار."

تقع مقاومة المتوسط ​​المتحرك البسيط (SMA) الذي تم تتبعه على نطاق واسع لمدة 200 يوم حاليًا عند 42،484 دولارًا ، وفقًا لمصدر بيانات التحليل الفني TradingView.

أعلنت Tesla عن Bitcoin كخيار دفع في فبراير ، فقط لتعليقها في أوائل مايو بسبب مخاوف بيئية.
في حين أن مزاج السوق قد تحسن خلال الـ 24 ساعة الماضية ، إلا أن الحذر قبل قرار سعر الفائدة الفيدرالي الأمريكي المقرر يوم الأربعاء قد يبقي المكاسب تحت السيطرة.

تعرضت السياسة النقدية المعززة للسيولة التي يتبناها بنك الاحتياطي الفيدرالي لانتقادات شديدة في الأسابيع الأخيرة ، حيث وصفها مسؤولون سابقون بالبنك المركزي واقتصاديون ومشاركون في السوق بأنها غير ملائمة وسط مخاوف من التضخم.
وكتب المتداول والمحلل أليكس كروجر على تويتر: "من المفارقات أن تعيش تذمرًا بشأن الاحتياطي الفيدرالي ، ولكن بدون الاحتياطي الفيدرالي وسياساته التوسعية ، سيكون سعر البيتكوين أقل بنسبة 90٪" .
الاسمبريد إلكترونيرسالة