recent
أخبار ساخنة

طرق علاج الخمول و الكسل أثناء الدراسة والعمل

ahmadalkohly
الصفحة الرئيسية

مارس الرياضة

عليك أن تمشي يومياً مما يزيد من إحساسك بالنشاط والحيوية. لا ينصح بممارسة الرياضات الشاقة وينصح بقضاء نصف ساعة في الصباح في ممارسة الرياضة قبل البدء بالدراسة مبكراً ، مع العلم أن عدم ممارسة الرياضة لفترة طويلة يثبط الطاقة ويجعل الجسم يرغب في الاستلقاء والتكاسل.

تخصيص واجبات منزلية لوقت الدراسة

قم بتوزيع مهام الدراسة في جميع أوقات الدراسة ولا تدع المهام تتراكم عليك ، مما يؤدي في النهاية إلى مضاعفة الجهود للنجاح في الدورات ، ومن المحتمل أن تصبح عادة تأجيل الدراسة حتى اللحظات القليلة الماضية حالة مزمنة. عادة دائمة مع مرور الوقت وخلافة الطبقات.

تنفس هواء نقي

عندما تدرس في غرفتك ، حاول فتح النافذة قليلاً واستنشاق الهواء النقي. جدد تهوية الغرفة بشكل متكرر ، خاصة إذا قررت الدراسة في الصباح بعد الاستيقاظ.

تجنب هاتفك المحمول أثناء المذاكرة قدر الإمكان

هو إيقاف تشغيل الهاتف المحمول خلال ساعات الدوام المدرسي لتجنب الإلهاءات والقلق من شبكات التواصل الاجتماعي ، وعدم محاولة إلغاء تثبيت تطبيقي فيسبوك وواتس آب ، فهذا لن يساعد وسيزيد من تعقيده ، وستفعل. تجد نفسك تريد إعادة تثبيته مرة أخرى.

استحم يوميًا تقريبًا

إذا لم يتوفر الماء الساخن في مدينتك ، فاستحم مرتين في الأسبوع.

تغيير الروتين ونمط الحياة

ساعد في تغيير الروتين وإعادة ترتيب الأثاث في غرفتك لتغيير شكلها. حاول الاستيقاظ في الصباح عندما يكون الجميع نائمين وابدأ يومك بالدراسة حتى الظهر.

أسباب صحية للكسل والخمول عند الطلاب.

من الممكن أن يكون للكسل المدرسي أسباب صحية تتعلق بعدم النشاط في جسم الإنسان ، وفي هذه الحالة لا بد من استشارة الطبيب والخضوع للفحوصات الطبية ، بما في ذلك فحوصات الغدة الدرقية والسكري والتهاب الكبد ، بالإضافة إلى الرعاية الصحية النفسية. . والعديد من الأشياء التي يقررها طبيبك بشأن الفحص.

الشعور الوهمي بالكسل لدى الطالب

قد يكون الطالب على استعداد لأن يكون كسولًا وخاملًا بسبب عبء الدراسة وعدم رغبته في الاستمرار. في هذه الحالة ، من الضروري تذكر الأهداف الرئيسية والطموحات المستقبلية ، ثم سيزداد الحماس بالتأكيد ، وسيزداد الشعور بالمسؤولية بشكل كبير.

لا تتكاسل في طلب العلم ، واعلم أن صحتك لن تدوم ، وأن فترة الشباب يجب ألا تضيع ، وعليك الاستثمار في ما يخدم مصالحك ويفيدك في المستقبل.
google-playkhamsatmostaqltradent