recent
أخبار ساخنة

عالم جديد لتويتر: إيلون ماسك يعلن عن تحويل منصة تويتر إلى حرف X ويثير ضجة رقمية على الشبكات الاجتماعية

ahmadalkohly
الصفحة الرئيسية

"تغيير شامل لتويتر: إيلون ماسك يعلن عن اعتماد حرف X"

أعلن الملياردير إيلون ماسك يوم الأحد عن خططه لتغيير شعار منصة تويتر إلى حرف "X"، وهذا يُعد تغييرًا رئيسيًا جديدًا منذ شرائه للشبكة الاجتماعية بمبلغ 44 مليار دولار في العام الماضي. جاء هذا الإعلان في سلسلة من التغريدات التي بدأت بعد منتصف الليل بالتوقيت الشرقي في الولايات المتحدة.
إيلون ماسك يعلن عن تغيير شعار تويتر إلى حرف X
أكد مالك تويتر أنه ينوي تنفيذ هذا التغيير الجديد على التطبيق حول العالم اعتبارًا من يوم الاثنين. وأضاف المالك الجديد للشبكة الاجتماعية، التي تعرّضت للجدل بسبب التغييرات الأخرى التي حاولت إجراؤها على المنصة، أنه سيتم التخلي تدريجيًا عن علامة تويتر التجارية بصورة كاملة مع احتضانهم للحرف "X" الجديد.

من خلال رسائله الترويجية للحرف "X"، قام إيلون ماسك بتحدي أتباعه بإنشاء شعار جيد بما يكفي ليتم إطلاقه في جميع أنحاء العالم في اليوم التالي. كما قدم تلميحات حول الشكل الذي قد يبدو عليه هذا التصميم الجديد، حيث أشار إلى أن الشكل الفني الأقرب إليه سيكون آرت ديكو.

من جهة أخرى، لم يتردد ماسك في فرض قيود جديدة على المنصة في هذا الشهر، وهو ما أثار انتقادات واسعة لأنه قد يثير خوف المعلنين ويضر بتأثير الشبكة الاجتماعية كرائدة في المجال. وكانت إحدى هذه القيود تتعلق بتقييد عدد التغريدات التي يمكن للمستخدم قراءتها يوميًا، حيث تعتمد كمية التغريدات على توثيق الحساب، وذلك بهدف تقليل استخراج البيانات والتلاعب بالنظام.

وبالرغم من تأثير هذه السياسات على بعض رواد الأعمال، إلا أن ماسك أشار في نهاية أبريل/ نيسان إلى أن دافعي الإعلانات عادوا إلى المنصة دون أن يُقدم تفاصيل أكثر حول ذلك. يبدو أنه يحاول التوجه نحو تطوير تويتر وجعلها منصة أكثر تطورًا وجاذبية للجمهور.
google-playkhamsatmostaqltradent