recent
أخبار ساخنة

أفضل تطبيقات ترجمة النصوص عبر الصور على الهاتف المحمول

ahmadalkohly
الصفحة الرئيسية
الهاتف أداة يمكننا الاستفادة منها بشكل كبير. إنه ليس مفيدًا فقط لإجراء المكالمات أو إرسال الرسائل ، ولكنه يخدم العديد من الأغراض الأخرى أيضًا. بفضل الكاميرا ، اكتسبت الأجهزة المحمولة وظائف إضافية ، مثل القدرة على ترجمة النص من خلال التقاط صورة ، وكذلك ترجمة النص من الصور في معرض الصور الخاص بك.

أفضل التطبيقات لترجمة النص بالصور بالهاتف

نوصي بأفضل ستة تطبيقات لترجمة النص باستخدام الكاميرا المحمولة ، وكلها لها ميزات متعددة بالإضافة إلى هذه الوظيفة. تقدم Google تطبيقًا مزدوجًا يتضمن المترجم المعروف ، وترجمة Google ، و Google Lens ، والتي تتمتع الأخيرة بقدرات ذكاء اصطناعي متقدمة.


يعد Google Translator المعروف أداة قادرة على ترجمة أي نص ، ولكنها تفعل ذلك أيضًا مع الصور من خلال Google Lens. عليك فقط أن تشير إلى صورة ، ويمكن ترجمتها إذا حددت خيار ترجمة الصورة الملتقطة.

وبالمثل ، فإن Google Lens قادرة على ترجمة صورة لديك على هاتفك ، لذلك لا تحتاج حتى إلى تنزيلها أو التقاطها في تلك اللحظة بالتحديد. إنها أداة فعالة لا تستغرق سوى بضع ثوانٍ بمجرد تمرير الصورة عبر Google Lens ، والتي تعتمد على تطبيق Google Translate.

لترجمة صورة ، افتح تطبيق Google Lens ، وركز على الصورة أو افتحها ، واضغط على الزر "ترجمة". ستستغرق النتيجة بضع ثوان لتظهر. الترجمة ذات جودة عالية ، حيث إنها تستخدم قوة الترجمة من Google ، والتي تتوفر كتطبيق للهاتف المحمول وخدمة ويب.


Microsoft Translator هو أداة لترجمة النصوص والصوت والصور. على الرغم من أنها قد تكون أبطأ قليلاً من خدمة الترجمة من Google ، إلا أنها وظيفية ومجانية. بمرور الوقت ، تطور Microsoft Translator وهو يستعد ليصبح تطبيق ترجمة مهمًا.

يتميز Microsoft Translator بواجهة سهلة الاستخدام حيث يمكن الوصول إلى كل شيء بسهولة. كما أنه يشتمل على وظائف إضافية يمكن أن تكون مفيدة للمستخدمين بمجرد فتح التطبيق. يحظى التطبيق بتقدير جيد في متجر Play ، بمتوسط تقييم 4.7 بناءً على تصويت المستخدمين.

لترجمة صورة ، ما عليك سوى تركيز الكاميرا على الصورة ثم الضغط على الزر "ترجمة". انتظر بضع ثوان حتى تظهر الترجمة. في حين أن هذا المترجم لديه مجال للتحسين ، فمن المتوقع أن تصبح الترجمات أسرع وقريبة من الوقت الفعلي ، حيث يمكن أن تستغرق العملية الحالية ما يصل إلى دقيقة.


على الرغم من كونه أقل شهرة ، يقدم Naver Papago جميع الميزات التي تتوقعها في المترجم ، بما في ذلك الترجمة من خلال الصور. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر Naver Papago ترجمة نصية وترجمة مواقع الويب وترجمة صوتية وحتى ترجمة المحادثات في الوقت الفعلي.

مثل التطبيقات المذكورة سابقًا ، يستخدم Naver Papago الكاميرا للتركيز على الهدف الذي تريد ترجمته ، سواء كان صورة أو علامة أو نص منتج. إنه تطبيق سريع ، أسرع بكثير من Microsoft Translator ، وتقييماته الإيجابية تضعه بين أفضل التطبيقات في القائمة. يدعم الترجمة حتى 15 لغة.

لدى Naver Papago محرك الترجمة الخاص به ، والذي يوفر ترجمات دقيقة ويتحسن باستمرار بمرور الوقت. يوفر نتائج سريعة للمستخدمين الذين يستخدمون التطبيق. تم تنزيل Naver Papago أكثر من 10 ملايين مرة من متجر Play وعدد مماثل من التنزيلات على iOS.


Yandex هو محرك بحث مشهور في روسيا ، مشابه لـ Google في ذلك البلد ، ويقدم العديد من أدوات الملكية التي يمكن أن تكون مفيدة للغاية إذا تم استخدامها بشكل صحيح. Yandex Translate هو مترجم نصوص ممتاز يقوم أيضًا بترجمة الصور ، تمامًا مثل Google Translate أو Microsoft Translator.

من بين ميزاته ، أنه قادر على الترجمة إلى ما يقرب من 90 لغة ، بما في ذلك الإسبانية ، والتي يمكن أن تكون مفيدة إذا كنت ترغب في ترجمة صورة باستخدام الكاميرا. تتم ترجمة الصورة مباشرة على نفس الصورة ، مما يسمح لك بقراءة النص المترجم باستخدام الكاميرا فقط.

تحظى Yandex Translate بتقدير كبير وحصلت على واحدة من أعلى التصنيفات بين تطبيقات الترجمة ، مع 4.6 من أصل 5 نجوم على متجر Play. يستمر التطبيق في التحسن بمرور الوقت وقد تلقى العديد من التحسينات والعديد من التصحيحات في التحديث الأخير.


يدعم التطبيق ما يصل إلى 100 لغة ، مما يجعله ضروريًا في هذه القائمة ، بالإضافة إلى تضمين ترجمة الصور. iTranslate هو تطبيق شامل يقوم أيضًا بترجمة النصوص وصفحات الويب بالكامل والمحادثات وحتى الصوت إذا قمت بتحميله إلى التطبيق.

كعيب ، يتطلب iTranslate دفع 3.33 يورو لمرة واحدة لاستخدام ميزة ترجمة الصور. ومع ذلك ، فإن الأمر يستحق النظر في السرعة التي تؤدي بها الترجمات. تتطلب الأداة بعض ضبط الصورة ، حيث تحتاج إلى اقتصاص الأجزاء غير ذات الصلة للترجمة.

حصل iTranslate على جائزة التطبيق الأعلى تصنيفًا في متجر تطبيقات Apple منذ بضع سنوات. لقد اكتسب شعبية على Android بمرور الوقت وتجاوز 50 مليون عملية تنزيل. يتم تحديث التطبيق بانتظام ، وسيتمكن المستخدمون الذين يقومون بالدفع مقابل الإصدار المتميز من الوصول إلى العديد من الميزات الإضافية.


إنها أداة متعددة الاستخدامات عندما يتعلق الأمر بترجمة الصور ، سواء تم التقاطها بالكاميرا أو من معرض الصور الخاص بك. يؤدي كلتا الوظيفتين بسلاسة ، باستخدام مترجم متكامل. أفضل جزء هو أنه يمكن استخدامه بدون اتصال بالإنترنت ، وذلك بفضل قاعدة البيانات الشاملة الخاصة به.

يتميز Camera Translator بواجهة عملية سهلة الاستخدام ، حيث يمكن الوصول بسهولة إلى جميع الخيارات الأساسية عند فتح التطبيق. مع أكثر من 30 لغة متاحة ، بما في ذلك الإسبانية ، فإنها تقدم ترجمات دقيقة وتوفر بدائل إذا كانت بعض العبارات غير واضحة.

يعد استخدام التطبيق أمرًا سهلاً: ما عليك سوى التقاط صورة للصورة ، والنقر فوق الزر "ترجمة" ، وفي غضون ثوانٍ ، ستتلقى الترجمة. يمكنك أيضًا نسخ النص المترجم ولصقه بسهولة أينما تريد. على الرغم من أن التطبيق قد لا يكون هو الأعلى تقييمًا ، إلا أنه بالتأكيد ليس الأسوأ بين مترجمي الصور.

author-img
ahmadalkohly

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • ASSANAJE photo
    ASSANAJE13 يوليو 2023 في 4:49 م

    لديك مشكلة في صفحة سياسة الخصوصية روابط جوجل لا تعمل عليك بإصلاح هذا الأمر حتى يتم قبولك في جوجل أدسنس

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent